الخميس 2020/02/13

قوات الوفاق تصد هجمات لحفتر وتستولي على مدرعتين إماراتيتين

أعلنت قوات حكومة "الوفاق" الليبية اليوم الخميس، الاستيلاء على مدرعتين إماراتيتين، كانتا بحوزة مليشيات "خليفة حفتر" على جبهات العاصمة طرابلس.

ونقلت صفحة "عملية بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق، تصريحاً على صفحتها بفيسبوك للمتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي "محمد قنونو" قال فيه: "قواتنا البطلة تعاملت اليوم الخميس مع عدد من الآليات مسلحة وتجمعات للمشاة التابعين لمليشيات مجرم الحرب المتمرد حفتر جنوب العاصمة طرابلس بعد أن كررت المليشيات المتمردة خرقها لوقف إطلاق النار مهددة حياة المدنيين في الأحياء السكنية خلف خطوط القتال بالعاصمة طرابلس".

وأضافت: "قواتنا سيطرت على مدرعتين إماراتيتين لمليشيات حفتر و ثلاث آليات مسلحة و استهدفت تجمعات للمشاة متعددي الجنسيات"

وأوضحت قوات الوفاق أن مليشيات حفتر تحاول "تعويض خسائرها بقصف المدنيين والأحياء السكنية فاستهدفت عدداً من الأحياء المكتظة بالسكان و جامعة طرابلس و مطار معيتيقة".

وعلى الرغم من تبني مجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء، قراراً يطالب بـ"وقف دائم لإطلاق النار" في ليبيا، إلا أن المعارك تجددت الخميس بين طرفي النزاع في جنوب طرابلس متسببة بمقتل مدني بقصف عشوائي لقوات حفتر، كما عُلقت الرحلات في مطار معيتيقة بعد سقوط صاروخ

وردا على سؤال لوكالة الأنباء الفرنسية، أكد المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق مصطفى المجعي اندلاع معارك جنوب طرابلس، متهماً قوات حفتر بأنها انتهكت مجدداً الهدنة الهشة التي أُعلنت في 12 كانون الثاني/يناير الماضي.

وقال إن قوات "حفتر حاولت التقدم في منطقة مشروع الهضبة لكن قواتنا صدت الهجوم".