الجمعة 2020/05/01

قوات الوفاق الليبية تشن غارات جوية على آليات عسكرية لـ”حفتر”

استهدفت القوات الجوية التابعة للحكومة الليبية، اليوم الجمعة، شاحنة وقود وسيارتين عسكريتين مزودتين بأسلحة ثقيلة، بينما كانت في طريقها لإمداد ميليشيات "حفتر".

جاء ذلك في بيان للناطق باسم قوات الوفاق محمد قنونو، اليوم الجمعة، ونشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" على صفحته الرسمية في فيسبوك.

وقال قنونو إن "سلاح الجو الليبي يستهدف صباح الجمعة شاحنة وقود في منطقة القرية الشرقية، وسيارتين مسلحتين في وادي مرسيط (75 كلم جنوب مزدة) كانت في طريقها لإمداد ميليشيات حفتر الارهابية في العدوان على طرابلس".

ولفت البيان إلى أن العملية الجوية جرت في وادي مرسيط، جنوب غرب العاصمة طرابلس.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت قوات الحكومة الليبية، أن مليشيات خليفة حفتر قصفت بصواريخ غراد منطقة زناتة المكتظة بالسكان جنوبي طرابلس ما أدى لمقتل 3 مدنيين وإصابة آخرين.

وأمس الخميس أعلنت حكومة الوفاق الوطني في ليبيا والتي تدعمها الأمم المتحدة رفضها اليوم الخميس "الهدنة" التي أعلنها المشير خليفة حفتر.

ولا يعترف حفتر الذي يقود منذ أكثر من عام هجوما للسيطرة على العاصمة طرابلس، بشرعية حكومة الوفاق التي تعترف بها الأمم المتحدة وشكلت بموجب اتّفاق وقع في الصخيرات بالمغرب في 2015.

وجاء إعلان الهدنة بينما واجهت قوات حفتر انتكاسات عدة في الأسابيع الأخيرة، بعدما انتزعت قوات حكومة الوفاق مدينتي صبراتة وصرمان الاستراتيجيتين في الغرب وتطوق حاليا ترهونة، أكبر قاعدة خلفية لـحفتر وتبعد ثمانين كيلومترا جنوب شرق طرابلس.