الأربعاء 2019/09/25

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة “رام الله” وسط الضفة الغربية المحتلة

اندلعت مواجهات، الأربعاء، بين عشرات الفلسطينيين، وقوة عسكرية من الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت أحد أحياء مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان إن قوة عسكرية من الاحتلال داهمت حي "بطن الهوى" برام الله، وحاصرت عمارة سكنية، واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوة الإسرائيلية، استخدم خلالها الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، دون أن يوقع إصابات.

وأضاف الشهود أن عناصر الاحتلال يواصل حصاره عمارة سكينة في المنطقة، وذلك بعد أن داهمت قوة أخرى تابعة للاحتلال بلدة بيرزيت شمالي رام الله، واعتقلت طالبا جامعيا قبل انسحابها.

من جهة أخرى.. هدم الاحتلال الإسرائيلي، منزلا فلسطينيا في حي "الهجري" قرب مخيم الفوار بمحافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، وشرعت بعملية هدم منزل مكون من طابقين، بدعوى البناء بدون ترخيص في مناطق مصنفة "ج" حسب اتفاق "أوسلو" الموقع بين منظمة التحرير وإسرائيل.

وتمنع قوات الاحتلال، الفلسطينيين من البناء في المناطق "ج" التي تخضع لسيطرتها، ووفق اتفاقية أوسلو الثانية الموقعة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل في 1995، تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق "أ" و"ب" و"ج"، وتمثل الأخيرة نسبة 61 بالمئة من مساحة الضفة.