الخميس 2019/08/01

قتلى من قوات حكومة بغداد وإقليم كردستان بهجوم لتنظيم الدولة

قتل 9 عناصر من قوات حكومة بغداد وإقليم كردستان اليوم الخميس، بهجومين منفصلين لتنظيم الدولة على محافظتي صلاح الدين والسليمانية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن النقيب سعد محمد، بقيادة عمليات صلاح الدين قوله، إن عناصر من تنظيم الدولة شنوا فجر اليوم هجوما استهدف حواجز أمنية قرب منطقة "سيد غريب" التابعة لقضاء الدجيل جنوبي محافظة صلاح الدين، ما أدى لمقتل 5 عناصر أمن وجرح آخرين.

ولفت "محمد" إلى أن عددًا من عناصر التنظيم قتلوا أيضاً خلال الهجوم الذي يعد الأعنف من نوعه الذي يتعرض له القضاء منذ أكثر من عام.

وفي محافظة السليمانية قتل 4 عناصر من أمن إقليم كردستان شمال العراق وجرح 7 آخرون، بهجوم لتنظيم الدولة على نقطة أمنية حدودية بين محافظتي ديالى والسليمانية، بحسب ما صرح قائم قام قضاء كلار في السليمانية،شهاب أحمد، لـ"الأناضول".

وأوضح أن التنظيم شن هجوما بقذائف الهاون وأسلحة القنص على نقطة لقوات الأمن "الأسايش" على الحدود مع محافظة ديالى، محذّرا من تزايد تحركات عناصر التنظيم في المناطق الواقعة على حدود السليمانية.

ويتزامن هجوم التنظيم على نقاط عسكرية لقوات الأمن العراقية وإقليم كردستان مع عمليات عسكرية واسعة ينفذها الجيش العراقي بين محافظات الشمال والغرب وصولاً إلى الحدود مع سوريا.

وازدادت عمليات التنظيم مؤخرا في محافظات ديالى (شرق)، وكركوك وصلاح الدين (شمال)، حيث نفذ سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين.