الثلاثاء 2015/09/08

قاضي التحقيق العسكري في لبنان يوجه لأحمد الاسير تهمة تشكيل خلايا إرهابية والتخطيط لاغتيالات

أصدر قاضي التحقيق العسكري في لبنان نجاة أبو شقرا مذكرة توقيف وجاهية بحق الشيخ السلفي أحمد الاسير بتهمة "تشكيل خلايا إرهابية نائمة والتخطيط لاغتيال شخصيات سياسية وعسكرية ودينية".

وكان الامن العام اللبناني أوقف في 15 آب/اغسطس الماضي الاسير، الذي كان فارا من وجه العدالة، في مطار بيروت الدولي، حيث كان يحاول الهروب الى مصر بجواز سفر مزور.

وأفادت وكالة الانباء الرسمية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، ان "قاضي التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا استجوبت الموقوف أحمد الأسير وأصدرت مذكرة وجاهية بتوقيفه".

واشارت الى ان التهم الموجهة للأسير هي "انشاء خلايا نائمة في مدينة صيدا(جنوب لبنان) ومختلف أحيائها والتخطيط لاغتيال شخصيات دينية وسياسية وعسكرية".

ولم تبيّن الوكالة الإجراءات اللاحقة التي سيخضع لها الأسير.

وكان الاسير، وهو امام مسجد "بلال بن رباح" في مدينة صيدا جنوب لبنان، شكّل حالة اعتراضية في المدينة على تواجد "حزب الله" المسلّح فيها، قبل أن يقيم في المسجد ويجمع السلاح مشكلا مجموعة مسلحة اصطدمت مع الجيش اللبناني منذ اكثر من عام، انتهت بسيطرة الجيش على المنطقة وفرار الاسير واختفائه عن الانظار الى مكان غير معلوم، مع انه بقي يرسل رسائل صوتية وتغريدات عبر "توتير"، قبل أن يتم القبض عليه منتصف الشهر الفائت.