الخميس 2015/09/03

طيران التحالف يشن سبع غارات على مواقع الحوثيين وسط اليمن

شن طيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في وقت مبكر صباح اليوم الخميس، سبع غارات على مواقع مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة تعز وسط اليمن، بحسب سكان محليين.

وأوضحت المصادر في حديث لوكالة الأناضول، أن "طيران التحالف العربي شن سبع غارات استهدفت مواقع لمسلحي الحوثي" بعدة أماكن في مدينة تعز عاصمة المحافظة التي تحمل الإسم نفسه وذات الغالبية السكانية في اليمن.

وأشار السكان إلى أن الغارات الجوية أعقبها اشتعال للنيران مع اهتزاز أحياء مجاورة لأماكن القصف العنيف ولم يعرف حتى الآن نتائج ذلك القصف الجوي، دون أن يتضح سقوط ضحايا من عدمه جراء ذلك، حيث لم يتسنَ للأناضول الحصول على تصريحات من الحوثيين، كما أن التحالف العربي لم ينشر أي بيانات عن تلك الغارات.

وخلال الأيام الماضية شن طيران التحالف غارات على مواقع الحوثييين في عدة أماكن بمدينة تعز التي تشهد منذ أكثر من خمسة أشهر مواجهات عنيفة بين مسلحي المقاومة الشعبية الموالية للرئيس "عبد ربه منصو هادي"، ومسلحي جماعة الحوثي المدعومين بقوات موالية للرئيس السابق "علي عبد الله صالح".

وفي 26 مارس/ آذار الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انطلاق عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، تمثلت في غارات جوية ضد أهداف ومواقع الحوثيين، فيما أعلن التحالف في 21 أبريل/ نيسان الماضي، انتهاء العملية، وبدء عملية "إعادة الأمل"، قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.