الأحد 2020/07/05

طرابلس: قصف “الوطية” محاولة يائسة لداعمي حفتر

اعتبرت وزارة الدفاع الليبية، اليوم الأحد، قصف قاعدة الوطية الجوية غرب البلاد، "محاولة يائسة لتحقيق نصر معنوي"، وشددت على أن الرد "سيكون رادعاً" في الوقت والمكان المناسبين.

وقال وكيل الوزارة، العقيد صلاح النمروش، في بيان إن "قصف قاعدة الوطية الجوية محاولة بائسة ويائسة لتحقيق نصر معنوي رداً على الانتصارات المتتالية التي حققها الجيش الليبي على الأرض".

وأضاف النمروش، أن "القصف نفذه طيران أجنبي جبان داعم لمجرم الحرب (الجنرال الانقلابي خليفة حفتر)، وسيكون الرد الرادع عليه في الوقت والمكان المناسبين".

واعتبر أن القصف "يؤكد استمرار مجرم الحرب (حفتر) في عدوانه على الحكومة الشرعية وبمباركة الدول الداعمة له".

وأشار إلى أن الطائرات الأجنبية الداعمة لحفتر نفذت منذ بداية العدوان على الغرب الليبي في أبريل/ نيسان 2019، العشرات من الضربات التي استهدفت مرافق مدنية وتسبب في مقتل مدنيين ليبيين وأجانب.

وأكد النمروش، أن الاستراتيجية العامة لمعركة قوات الحكومة الليبية هي "السيطرة على كافة تراب البلاد ورفع المعاناة عن الشعب الليبي".

وفي ساعة متأخرة من ليل السبت/ الأحد، قصف طيران مجهول قاعدة الوطية الجوية التي تسيطر عليها قوات الحكومة، بحسب مصدر في الجيش.

وقال المصدر مفضلاً عدم نشر اسمه، لوكالة لأناضول إن القصف "لم يسفر عن خسائر بشرية، وإنما استهدف بعض التجهيزات الخاصة بالقاعدة والتي تم جلبها مؤخراً لتعزيز القاعدة من ضمنها منظومة للدفاع الجوي".

وأشار المصدر إلى أن القاعدة تتعرض لأول مرة للقصف، منذ أن أحكمت قوات الجيش الليبي السيطرة عليها في 18 مايو/أيار الماضي.

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr