الأحد 2017/04/02

صنداي تايمز: السعودية تعين جنرالاً باكستانياً لقيادة “ناتو إسلامي” يواجه خطر المدّ الإيراني في المنطقة

سيطرة إيران والمدُّ الفارسي أصبح شبحاً يطارد معظم الدول العربية، والإسلامية في السنوات الأخيرة، وخاصة بعد تنامي الدور الإيراني في سوريا واليمن والعراق ولبنان.

السعودية التي تشكل رأس حربةٍ في التحالف العربيِّ ضدَّ الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، استشعرت التمدد الإيراني وبدأت بالتفكير بالحد من هذا الدور.

صحيفة الصنداي تايمز انفردت بنشر تقرير يشير إلى أن المملكة العربية السعودية عينت جنرالا باكستانيا سابقا لإدارة حلف عسكري جديد لمواجهة نفوذ إيران المتزايد في منطقة الشرق الأوسط.

مفادُ التقرير...  أن ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، عين الجنرال راحيل شريف، رئيس أركان الجيش الباكستاني السابق، على رأس إدارة ما يشبه حلف ناتو إسلامي، وأضافت الصحيفة أن الأمير محمد وضعَ نفسه في مقدمة جيل شاب من السعوديين مصمم على الوقوف بوجه إيران، فضلا عن إبعاد المملكة عن خطر تنظيم الدولة.

الصنداي تايمز كشفَت كذلك أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد دعم هذه الخطط في اجتماع في البيت الأبيض مع الأمير محمد الشهر الماضي، كما اكّدَ أنَّ شريف سيتولى مهام منصبه  الشهر الجاري.

هذا وقد تم بناء مقرات لقيادة الحلف قرب الرياض، وستكون مجهزة بأحدث المعدات، وبساحات واسعة للاستعراضات العسكرية، وثكنات عسكرية فخمة.