الثلاثاء 2020/09/15

صحيفة عبرية: الإمارات تدرج التطبيع مع “إسرائيل” في منهاج المدارس

أفاد تقرير نشرته صحيفة جيروزاليم بوست بأن الإمارات بدأت في إدخال التطبيع مع "إسرائيل" واتفاق السلام في مناهجها، ضمن مساقات الدراسات الإسلامية لعام 2020.

وتركز المناهج الجديدة على الحديث حول أهمية مبادرات السلام، واتفاق إبراهيم وذلك في المراحل التعليمية من المرحلة الأولى وحتى الثانية عشرة.

ونقلت الصحيفة عن تقرير صادر عن معهد مراقبة السلام والتسامح الثقافي في التعليم المدرسي " IMPACT-se"، أن التعديلات الجديدة تدعم جهود المصالحة بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين.

وقال الرئيس التنفيذي للمعهد، ماركوس شيف، إنه من اللافت كيف استطاعت الإمارات وبعد فترة قليلة بعد إعلان نيتها التوقيع على اتفاق سلام، بأن تطرح مناهج جديدة تضم مبادرات السلام مع "إسرائيل".

وتوقع "إسرائيل" اليوم الثلاثاء، في البيت الأبيض، اتفاقيتين مع الإمارات والبحرين.

وحرص الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على تنظيم احتفال كبير في واشنطن يفترض أن يقيم خلاله رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رسميا علاقات دبلوماسية رسميا بين "إسرائيل" وهاتين الدولتين العربيتين، في أول اختراق من هذا النوع منذ معاهدتي السلام مع مصر والأردن في 1979 و1994.

ولم يستبعد مسؤول أميركي كبير مصافحة تاريخية بين رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي والممثلين العرب، مؤكدا أن جميع المشاركين سيخضعون قبل ذلك لفحص فيروس كورونا المستجد.