الأربعاء 2019/08/28

داخلية غزة: “انتحاريان” نفذا هجومي الثلاثاء

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن انتحاريين اثنين، نفذا الهجومين اللذين وقعا بمدينة غزة، مساء أمس الثلاثاء، وأسفرا عن مقتل 3 من أفراد الشرطة، وإصابة آخرين.

وقال إياد البُزم، الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة، في تصريح لفضائية "الأقصى" التابعة لحركة حماس: " شخصان فجرا نفسيهما بحاجزي الشرطة في غزة الليلة الماضية، وتعرفنا على هويتهما، ونواصل التحقيق لمعرفة الجهات التي تقف خلفهما".

وأضاف المتحدث: " من يقف خلف هذا العمل الجبان تتقاطع أهدافه مع أهداف الاحتلال الإسرائيلي في النيل من استقرار الحالة الأمنية في قطاع غزة".

وذكر أن وزارة الداخلية ستعلن "كافة تفاصيل الحدث الإجرامي للجمهور، فور الانتهاء من التحقيقات".

وتشهد غزة حالة استنفار أمني بعد تفجيرين أوديا بحياة ثلاثة عناصر من الشرطة، واستهدف التفجيران حاجزين للشرطة.، حيث وقع التفجير الأول في غرب مدينة غزة في حين وقع الثاني في منطقة الشيخ عجلين في جنوب غرب مدينة غزة. وأشارت وزارة الداخلية في وقت سابق الى أن الشرطيين الثلاثة "من مرتبات شرطة المرور والنجدة".

بينما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر مطلع على التحقيق في قطاع غزة قوله، إن "جماعات سلفية متشددة نفذت التفجيرين". بينما أكد شهود عيان للوكالة أن انتحاريين نفذا العمليتين بواسطة دراجتين ناريتين.