الثلاثاء 2016/03/22

تهديدات إيرانية جديدة بـ”احتلال” البحرين

استنكرت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) التصريحات الإيرانية التي تهدد بـ"احتلال" دولة البحرين، وحذرت من أن هذه التصريحات تشكل "تهديداً للسلم والأمن في المنطقة.

وكانت وسائل إعلام إيرانية نقلت، خلال الأسبوع الجاري، تصريحات للجنرال "سعيد قاسمي"، قائد ميليشيات "أنصار حزب الله"، في "الحرس الثوري" تطالب بـ"احتلال" دولة البحرين وضمِّها إلى إيران، قائلاً إن "البحرين محافظة إيرانية مقتطعة".

وفي بيان صدر اليوم الثلاثاء، قال "عبدالعزيز بن عثمان التويجري"، المدير العام لمنظمة "إيسيسكو"، إن تصريحات الجنرال "قاسمي" "مرفوضة بكل المقاييس السياسية والقانونية، و"تدل على انحراف خطير في فكر بعض القيادات الإيرانية.

ودعا "التويجري" السلطات الإيرانية إلى تِبيان موقفها من هذه التصريحات، التي وصفها بـ"العنصرية العدوانية"، ومنع كل أشكال التدخل في شؤون أي دولة من الدول الأعضاء في "إيسيسكو"؛ التزاماً بما ينص عليه ميثاق "منظمة التعاون الإسلامي".

وتعد "إيسيسكو" منظمة متخصصة تعمل في إطار "منظمة التعاون الإسلامي"، وتعنى بميادين التربية والعلوم والثقافة والاتصال في البلدان الإسلامية.

ويقع مقر هذه المنظمة في العاصمة المغربية الرباط، وتضم في عضويتها 57 دولة بينها البحرين وإيران.

يشار إلى أن تصريحات الجنرال "سعيد قاسمي" بشأن "احتلال" البحرين ليست الأولى من نوعها؛ حيث سبق أن نقلت عنه وسائل إعلام إيرانية التصريحات نفسها في مناسبات عدة.