الخميس 2019/03/07

تنظيم الدولة يقتل عناصر من “الحشد” في كمين شمال بغداد

أفاد مصدر أمني عراقي، الأربعاء، بوقوع قتلى وجرحى في صفوف مليشيا “الحشد”، بكمين نصبه تنظيم الدولة، على الطريق شمال العاصمة بغداد.

وحسب المصدر، الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن سيارة حافلة تقل منتسبين من مليشيا “الحشد" ، تعرضت لإطلاق نار من قبل عناصر من تنظيم الدولة ، على طريق قضاء مخمور، والدبس، على الحدود الفاصلة بين محافظتي نينوى، وكركوك، شمال العاصمة

وأعلن المصدر، أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة نحو 20 منتسبا من مليشيا "الحشد"، الذين كانوا في طريقهم إلى قضاء الطوز خورماتو شمالي محافظة صلاح الدين، قادمين من الموصل، مركز نينوى.

وكشف المصدر، أن الهجوم، حصل من جهة جبال “قرة جوغ”، في كمين نصبه التنظيم لمقاتلي “الحشد ”.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان أن القوات الأمنية، وبإسناد من طيران بغداد تنفذ عملية واسعة لتعقب عناصر لتنظيم الدولة تعرضت على قوة من “الحشد ” في مخمور.

وأكدت الخلية، أن عملية مطاردة التنظيم، مازالت مستمرة، منوهة إلى مزيد من التفاصيل تعلن لاحقا.

وفي وقت سابق، من الخميس 28 فبراير/ شباط الماضي، أصيب أربعة عناصر من “الحشد” ، إثر اعتداء، استهدف سيارة عسكرية لهم، في جنوب غربي مركز محافظة نينوى، شمال البلاد.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، أن "اعتداء بواسطة عبوة ناسفة، استهدف سيارة نوع “بيك آب” تابعة للحشد الشعبي في جزيرة الحضر جنوب غربي مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، شمال العاصمة بغداد.

وأضافت الخلية، أن الاعتداء أدى إلى إصابة أربعة من عناصر الحشد، بجروح.

وكانت حكومة بغداد، قد أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول 2017، السيطرة كامل مناطق تنظيم الدولة، لكن التنظيم يكرر بين وقت وآخر استهداف المناطق التي فقد السيطرة عليها.