الأثنين 2020/02/24

بعد مشاورات أمنية.. نتنياهو يقرر مواصلة القصف على غزة

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء الإثنين، استمرار القصف على قطاع غزة.

جاء ذلك وفق ما أفاد به نتنياهو، عبر حسابه على "تويتر"، بعد مشاورات أمنية أجراها مع وزير الدفاع نفتالي بينيت ورئيس أركان الجيش أفيف كوخافي، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) نداف أرغمان، ورئيس جهاز الأمن القومي مئير بن شبات.

في سياق متصل، قال المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن الأخير شن هجمات جديدة، اليوم، ضد مواقع تابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" بقطاع غزة، حسب القناة (13) الإسرائيلية (خاصة).

وقال المتحدث إن مقاتلات حربية إسرائيلية استهدفت موقعاً عسكرياً تابعاً لـ"الجهاد" في خان يونس جنوب القطاع، يُستخدم للتدريب وتخزين الأسلحة، وكذلك موقعاً للحركة في مخيم البريج وسط القطاع.

فيما أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم، بتجدد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية القريبة، وبينها نتيفوت وعسقلان، دون وقوع إصابات.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الصواريخ، التي تستهدف مستوطنات ما يسمى "غلاف غزة"، لم تتوقف منذ الساعة 15: 7 بالتوقيت المحلي (13: 07 ت.غ).

وقالت إن صافرات الإنذار عادت لتُطلق في عسقلان ومستوطنة نتيفوت واللتين تم إلغاء الدراسة فيهما الإثنين.

فيما ذكرت قناة "كان" الرسمية أن 17 صاروخاً تم إطلاقها من قطاع غزة تجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية، الإثنين، ليصل إجمالي الصواريخ المطلقة تجاه إسرائيل منذ الأحد إلى نحو 50.