الأحد 2019/08/25

اليمن.. هزيمة مدوّية لـ”الانتقالي” المدعوم إماراتياً في شبوة

قال محافظ شبوة جنوب شرق اليمن "محمد بن عديو"، اليوم الأحد، إن القوات الحكومية أسقطت انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وأوضح بن عديو في بيان أن محافظة شبوة "كسبت الرهان وأسقطت انقلاباً رديفاً لانقلاب مليشيات الحوثي، قامت به مليشيات المجلس الانتقالي بدعم كامل من دولة الإمارات".

واتهم عديو، الانتقالي الجنوبي بأنهم "رفعوا السلاح وأنشؤوا معسكرات وجُلب لهم كل أنواع الأسلحة من قبل الإمارات واعتدوا به على الجيش والأمن وقاموا بأعمال تخريب وتفجير أنابيب النفط والغاز".

وأضاف: "أمام هذا العدوان لم يكن أمامنا غير الدفاع عن الدولة ومؤسساتها مع توجيه تعليمات صارمة لأبطال الجيش والأمن بالتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنب سفك الدماء مهما كان الأمر".

وفي وقت سابق اليوم سيطرت قوات الحكومة اليمنية على المدخل الجنوبي لمدينة عتق مركز محافظة شبوة، وواصلت التقدم في معاركها مع قوات "المجلس الانتقالي"، الذي مني بهزيمة في المدينة رغم استجلابه تعزيزات من محافظة عدن.

وتنفذ قوات "المجلس الانتقالي" الانفصالية منذ منتصف أغسطس/ آب الجاري، انقلاباً عسكرياً على قوات الحكومة اليمنية الشرعية، في عدة مدن جنوب اليمن بدعم إماراتي علنيّ.