السبت 2020/04/11

اليمن.. مقتل 38 حوثياً بمعارك في صعدة

أعلنت القوات الحكومية اليمنية، اليوم السبت، مقتل 38 مسلحاً من مليشيات "الحوثي"، خلال معارك بين الطرفين في محافظة "صعدة"، شمال البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، عن القوات الحكومية، أنها تمكنت من "تكبيد ميليشيا الحوثي خسائر في الأرواح والعتاد خلال معارك شرق مديرية باقم، بمحافظة صعدة".

وقال قائد محور "آزال" (شمال) في القوات الحكومية، العميد ياسر الحارثي، إنه "بعد مرور ساعات على إعلان الحكومة اليمنية الاستجابة لوقف إطلاق النار، واصلت ميليشيا الحوثي الانقلابية خروقها بتنفيذ عملية هجوم على مواقع الجيش الوطني في مديرية باقم".

وأضاف الحارثي، أن "قوات الجيش تمكنت من التصدي للهجوم، وتقوم بتنفيذ عملية نوعية ضد مواقع الميليشيا في المنطقة الرابطة بين منطقة النقعة في مديرية الصفراء، ومديرية باقم، في صعدة".

وأشار أن المعارك مع الحوثيين أسفرت عن مقتل 38 مسلحاً من المليشيا وإصابة عشرات، إضافة لتدمير عربة نقل للمسلحين والسيطرة على كمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

والأربعاء، أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية، وقف إطلاق نار في اليمن من جانب واحد لأسبوعين "قابلة للتمديد"، لمواجهة مخاطر كورونا، واستجابت الحكومة اليمنية للهدنة، التي حظيت بترحيب إقليمي ودولي.

وتبادل الجيش اليمني ومليشيات "الحوثي" اتهامات بشأن خرق وقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه، الخميس.