الأثنين 2019/07/15

الكويت تسلم مصر مطلوبين أمنياً على صلة بـ”الإخوان المسلمين”

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن الكويت سلمت إلى السلطات المصرية ثمانية أشخاص، قالت إنهم ينتمون إلى "خلية متشددة على صلة بجماعة الإخوان المسلمين" بعد إلقاء القبض عليهم على أراضيها.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن خالد الجار الله نائب وزير الخارجية قوله في وقت متأخر يوم الأحد، إن بلاده سلمت المقبوض عليهم إلى القاهرة، بموجب الاتفاقيات المشتركة بين الجانبين.

وقالت وزارة الداخلية إن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن أعضاء آخرين في الخلية.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قالت يوم الجمعة الماضي، إن المصريين المقبوض عليهم ينتمون إلى "خلية إرهابية" تتبع جماعة الإخوان المسلمين. وأضافت أن المقبوض عليهم فروا إلى الكويت بعد صدور أحكام قضائية بحقهم في مصر بعضها وصل إلى السجن لمدة 15 عاما. ولم تذكر الكويت ملابسات الأحكام الصادرة بحقهم.

ورداً على إعلان الداخلية الكويتية أصدرت جماعة "الإخوان المسلمين" السبت الماضي بياناً، توقّعت فيه ألا تسلم السلطات الكويتية المواطنين المصريين المعتقلين، وقالت في البيان: "المقبوض عليهم هم مواطنون مصريون دخلوا دولة الكويت وعملوا بها وفق الإجراءات القانونية المتبعة والمنظمة لإقامة الوافدين بالكويت، ولم يثبت على أي منهم أي مخالفة لقوانين البلاد أو المساس بأمنها واستقرارها".

وأبدت الجماعة "ثقة تامة بعدالة ونزاهة تعامل السلطات الكويتية مع المقبوض عليهم وعدم تسليمهم للسلطات المصرية".