الأربعاء 2017/03/08

الكنيست يصدق بالقراءة الأولى على حظر الأذان في مساجد القدس والبلدات المحتلة

صدق الكنيست الإسرائيلي بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون قدمه اليمين المتطرف لحظر الأذان خلال ساعات الليل في مساجد القدس والبلدات الفلسطينية المحتلة.

ويحتاج مشروع القانون التصويت عليه لاحقا بالقراءتين الثانية والثالثة قبل أن يصبح نافذا، ويتضمن منع استخدام مكبرات الصوت للصلاة في الأماكن السكنية بالفترة ما بين الساعة الحادية عشرة ليلا وحتى السابعة صباحا.

فعند تقديم المشروع ردت النائبة العربية حنين الزعبي بهتاف "الله أكبر" فيما وصف رئيس القائمة العربية المشتركة النائب أيمن عودة مشروع القانون بالعنصري، وأنه "يندرج ضمن الملاحقة الممنهجة ضد المواطنين العرب وضد اللغة العربية وضد كل ما هو عربي وقال في حالة تمرير هذا القانون العنصري نحن نعلن أننا لن ننصاع له.

يذكر أن خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري أكد في وقت سابق أن الأذان في الإسلام شعيرة من شعائره وهو عبادة من العبادات، وسيبقى يصدح في سماء القدس إلى يوم القيامة، مشيرا إلى أنه "لا يجوز التدخل في الشؤون الدينية".

وفي التطورات الميدانية .. اعتقلت قوات الاحتلال ستة عشر فلسطينيا في مناطق بلاطة والعين والخليل ومناطق أخرى وسط وجنوب الضفة الغربية المحتلة.