الأثنين 2016/04/25

القرضاوي يدعو للمشاركة في مظاهرات مصر اليوم ضد “الطغمة الباغية”

دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ يوسف القرضاوي، الشعب المصري، إلى التكاتف والخروج في مظاهرات اليوم الإثنين، 25 نيسان، ضد ما وصفهم بـ"الطغمة الباغية المستكبرة في الأرض".

وقال القرضاوي ، إن "السيسي لا يمثل نفسه وإنما يمثل قوى خارجية، ولا بد من القول أن الذي يحكم بلادنا في الوقت الحالي هو العالم الغربي، فنحن نملك جيوشًا ليست لنا، وإنما يسيرها العالم الغربي كيفما يشاء"، مؤكدًا أن "الشعوب إذا قامت عن بكرة أبيها، فلن يستطيع أحد أن يقف يحاربها، ولكن المشكلة في التردّد والتميّع، حيث لا وجود لوقفة جادة".

ومن المقرر أن تنطلق عصر اليوم، مظاهرات "رفض الترسيم"، بدعوة من قوى وحركات سياسية معارضة، احتجاجًا على ما أسموه "تنازل" سلطات بلادهم عن جزيرتي "تيران" و"صنافير" للمملكة السعودية، حيث كثّفت قوات الأمن المصرية، من تواجدها وسط العاصمة القاهرة.

وأوضح القرضاوي أن القمة الإسلامية التي عقدت في إسطنبول، كانت ناجحة لأن قوتها تنبع من البلد الذي يمثلها"، لافتًا "حينما استمعت للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال القمة، شعرت أن الأمة بخير، وأردوغان سيجعل هذا الأمر لقوة الأمة، وإن مئات الملايين معه إن شاء الله".

وكان القرضاوي قد حضر إلى إسطنبول للمشاركة في مهرجان "شكرًا تركيا" الذي انطلق الجمعة الماضية، بمدينة إسطنبول، وانتهت فعالياته أمس الأحد، وأكد خلاله المشاركون شكرهم وامتنانهم لتركيا "التي وقفت دائمًا بجانب قضايا الأمة"، بحسب المنظمين.