السبت 2018/02/17

الظواهري يدعو المصريين لإسقاط السيسي بالسلاح

حث زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري المصريين على إسقاط نظام قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وبذل ما يستطيعون في سبيل ذلك، في وقت تشهد فيه البلاد استعدادات للانتخابات الرئاسية التي ستجري الشهر القادم.

وقال الظواهري في تسجيل صوتي"غير مؤرخ"، نشره تنظيم القاعدة عبر قناته على تطبيق تليجرام: "ما قام به المصريون في ثورة 25 يناير2011 ذهب كله هباء، وضاع نتيجة صعود القيادات الصغيرة التي تربت على الطرق السلمية فقط"، في إشارة منه إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، لافتا إلى أن هذه القيادات "كانت دائما تختلف فيما بينها وتتفق على تجريم من يسعى، أو يدعو للجهاد ومقاومة الأنظمة العربية".

ودعا الظواهري "للعمل على توحيد المسلمين والمطالبة بتحكيم الشريعة، وحمل السلاح لإسقاط قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي"، قائلا: "أدعو الجميع إلى... العمل على اجتثاث هذا النظام المرتد الفاسد المجرم من جذوره وإلى جهاده بالسلاح والبيان والنفس والمال والقول والعمل بالاقتحامات والكمائن والإغارات والمظاهرات والإضرابات".

وكان تنظيم الدولة قد نشر تسجيلا مصورا قبل أيام حذر فيه المصريين من التصويت في الانتخابات، وحث فيه الإسلاميين على مهاجمة قوات الأمن والمسؤولين.

وتشن مصر حملة عسكرية واسعة النطاق على الإسلاميين قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الفترة من 26 إلى 28 مارس/ آذار.