الثلاثاء 2019/08/06

الصفدي: الأردن وتركيا تسعيان لتعميق التعاون الاقتصادي والدفاعي

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الثلاثاء، إن بلاده وتركيا "ماضيتان في اتخاذ خطوات عملية لتعميق التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي والدفاعي".

جاء ذلك خلال محادثات أجراها الصفدي مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في العاصمة أنقرة، حسبما أفاد بيان صادر عن الخارجية الأردني.

ووصل وزير الخارجية الأردني،إلى العاصمة أنقرة أمس الإثنين من أجل المشاركة في مؤتمر السفراء الأتراك الحادي عشر تلبية لدعوة جاويش أوغلو.

وقال البيان إن محادثات الوزيرين ركزت على سبل فتح آفاق أوسع للتعاون بين البلدين في جميع المجالات.

وأشار الوزيران إلى "استكمال المباحثات حول اتفاقية التعاون الاقتصادي خطوة هامة على طريق زيادة التعاون الاقتصادي".

واستعرض الوزيران الجهود المبذولة لحل القضية السورية وأكدا ضرورة تكاتف الجهود للتوصل إلى حل سياسي لها وفق القرار 2254 يحفظ وحدة سوريا ويعيد لها أمنها واستقرارها ويحقق المصالحة الوطنية ويتيح الظروف للعودة الطوعية للاجئين.

ويتناول مؤتمر السفراء الأتراك هذا العام عديد من القضايا، في مقدمتها التطورات والتوجهات التي تخص السياسة الخارجية لتركيا، والتحديات والفرص الراهنة، والأولويات بشأن الفترة المقبلة.

ويأتي التقارب الأردني التركي عقب زيارة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو للعاصمة عمان اجتمع خلالها مع نظيره الأردني أيمن الصفدي بينما أجرى مدير المخابرات التركية ووزير الدفاع ورئيس الأركان محادثات مع مسؤولين أردنيين بارزين.