الأربعاء 2016/04/06

السعودية ..السجن 8 سنوات لجاسوس سوري يعمل لصالح نظام الأسد

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، أمس الثلاثاء حكما ابتدائيا بالسجن 8 سنوات على مقيم سوري أدين بممارسة نشاط استخباراتي على الأراضي السعودية، لصالح نظام الأسد ، أثناء عمله في صالون للحلاقة في مكة المكرمة، حيث تآمر المقيم السوري ضد السعودية من خلال التجسس والتخابر لصالح نظام الأسد الإرهابي.

واعترف المدان السوري (31 عاما)، الذي قبض عليه في مكة المكرمة، العام الماضي، بممارسته نشاطاً استخباراتياً على الأراضي السعودية، لصالح نظام الأسد من خلال تمريره معلومات عن المعارضين السوريين المقيمين في السعودية.

واعترف المدان أيضاً الذي يعمل في صالون للحلاقة، بإعداد وتخزين ونشر ما من شأنه المساس بالنظام العام، من خلال قيامه بنشر ما تقوم به قوات نظام الأسد والأحداث الدائرة هناك، من قتل وعنف، من خلال مقاطع فيديو وصور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتطاوله على السعودية وحكامها وشعبها.

ومن جهته قررت المحكمة تعزير المتهم لقاء ما أدين به بالسجن 8 سنوات، تبدأ من تاريخ توقيفه؛ منها سنتان استنادًا للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، ومصادرة مضبوطات الكومبيوتر العائدة للمدعى عليه المنوه بها في الدعوى، كما قررت المحكمة إبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته .