الأثنين 2016/01/11

الدانمارك ترسل 120 جنديا للعراق لتدريب قوات الجيش

قرَّرتِ الدانمارك إرسالَ مئةٍ وعشرينَ من أفرادِ قواتِها المسلحةِ إلى العراق، في إطارِ عضويَّتِها في التحالفِ الدوليِّ ضدَّ تنظيمِ الدولة.

ومن المقرَّرِ أنْ تَصِلَ هذه القواتُ إلى محافظةِ الأنبارِ للمشاركةِ في مهمَّاتِ التدريبِ وتقديمِ الاستشارةِ للقواتِ العراقية، دونَ المشاركةِ في العملياتِ القتالية.

هذا وأكَّدَ قائدُ عملياتِ نِينوى مشاركةَ قواتِ البيشمركة في عمليةِ تحريرِ نِينوى شمالَ العراقِ، فيما أعلنَ عدمَ مشاركةِ أيَّةِ قوةٍ بريةٍ أجنبيةٍ في عمليةِ التحرير.

ميدانياً.. أفادتْ مصادرُ أمنيةٌ عراقيةٌ بتجدُّدِ المواجهاتِ بينَ القواتِ العراقيةِ وتنظيمِ الدولةِ في مدينةِ الرمادي بمحافظةِ الأنبارِ غربَ بغداد، بعدَ أنْ توقَّفتْ فترةً قصيرةً من أجلِ إتاحةِ الفرصةِ لإخلاءِ المدنيينَ من منازِلهم والخروجِ إلى

مناطقَ آمنة.

وذكرَ قائدُ العملياتِ الخاصةِ أنَّ القواتِ العراقيةَ أجْلتْ أمسِ نحوَ ستِّمئةٍ وخمسةٍ وثلاثينَ مدنياً من منطقتي الصوفية والسَّجَّارية شرقَ الرمادي، ونقلتْهم إلى مخيَّمِ الحَبَّانية شرقَ المدينة.

في الإطارِ نفسِه.. قالتْ مصادرُ أمنيةٌ إنَّ سبعةً من أفرادِ الجيشِ قُتِلوا وأُصِيبَ اثنا عشرَ آخَرونَ في تفجيراتٍ استهدفتْ مواقعَ عسكريةً شرقَ الرمادي.