الأربعاء 2021/02/10

الداخلية العراقية تكشف جريمة 3 أبناء بحق والدهم ودوافع فعلتهم

أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، اعتقال 3 أشقاء بتهمة قتل والدهم في العاصمة بغداد، بعد أن حاولوا جعل الحادث يبدو انتحارا، مدفوعين بالرغبة في "تحصيل الميراث".

وقال بيان للوزارة إن "عدم قناعة القضاء" بواقعة انتحار المجني عليه دفعت إلى مزيد من التحقيقات في القضية التي حدثت قبل أسبوع.

وسجلت القضية في بدايتها على أنها انتحار للمجني عليه "ق ح خ" لكن "غموض الحادث" أدى إلى "إعادة التحقيق والكشف والمخطط وجمع الأدلة والظروف المحيطة بالقضية".

وبحسب بيان وزارة الداخلية فقد اعترف أولاد المجني عليه الثلاثة الذين يسكنون معه في نفس الدار بقتله بسبب "خلافات ناشئة بشأن الميراث وحصصهم منه".

وفي حادثة أخرى، قال بيان لوزارة الداخلية العراقية نشر الأربعاء، إن امرأة اعترفت بقتل ابنة جارتها البالغة من العمر سنتين برميها في نهر قريب، في مدينة الكحلاء بمحافظة ميسان جنوبي العراق.

وقال البيان إن المرأة "اعترفت بقيامها برمي المجني عليها الطفلة بنهر قريب من دارهم في قضاء الكحلاء وشاهدتها تغرق وتفارق الحياة".

وازدادت مؤخرا القضايا من هذا النوع في العراق، إذ سجلت البلاد الثلاثاء مقتل ثلاثة أطفال على يد أبيهم في محافظة ميسان، وقيام ابن بإحراق والده في نفس المحافظة، كما أطلق شخص النار على شقيقته في بغداد بسبب "خلافات".