الأربعاء 2016/03/09

الخليج يوقف تعامله مع القنوات المنتمية لحزب الله الأرهابي

أعلن وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، اتفاقهم على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لمنع التعامل مع أي قنوات تلفزيونية تنتمي لمليشيات حزب الله الأرهابي.

جاء هذا في البيان الختامي الصادر، عن الاجتماع الـ24 لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون، في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد البيان: اتفقنا على اتخاذ الإجراءات القانونية كافة، لمنع التعامل مع أي قنوات لمليشيات حزب الله الأرهابي، وقادتها، وفصائلها، والتنظيمات التابعة لها.

وأشار البيان، أن الإجراءات القانونية سوف تسري على كافة شركات الإنتاج، والمنتجين، وقطاع المحتوى الإعلامي، وكل ما يندرج تحت مظلة الإعلام، وذلك استنادًا إلى ما تنص عليه القوانين السارية بدول المجلس، وأحكام القانون الدولي ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

وأكد البيان الختامي أن مليشيات حزب الله الأرهابي تسعى إلى إثارة الفتن، وتقوم بالتحريض على الفوضى والعنف، ما يشكل انتهاكاً لسيادة أمن واستقرار دول المجلس، والعديد من الدول العربية الشقيقة.

وتشهد العلاقات بين لبنان ودول الخليج تأزماً متصاعداً منذ اتخذت السعودية قراراً في شباط الماضي، بوقف المساعدات العسكرية للجيش اللبناني بسبب هيمنة مليشيا حزب الله على الحياة السياسية في البلاد، وتوالت القرارات التصعيدية مثل منع مواطنيها من السفر إلى لبنان، وصولًا إلى تصنيف الحزب من قبل مجلس التعاون بأنه منظمة إرهابية.