السبت 2020/02/15

الحوثيون يعلنون مقتل 30 مدنياً بغارات للتحالف شمال اليمن

أعلنت مليشيات الحوثي سقوط 30 قتيلاً مدنياً وعدداً من الجرحى، في إحصائية أولية، جراء تعرضهم، اليوم السبت، لغارات جوية شنها طيران التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، بمحافظة الجوف شمال اليمن.

ونقلت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، عن الناطق باسم ما يسمى وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة المليشيات (غير معترف بها دولياً)، يوسف الحاضري، قوله، إن: "30 قتيلاً وعدداً من الجرحى، بينهم نساء وأطفال، سقطوا كحصيلة أولية جراء غارات العدوان السعودي الأمريكي (التحالف) على مديرية المصلوب في محافظة الجوف".

وأشار الحاضري إلى أن "التحليق المكثف لطيران التحالف يحول دون استكمال انتشال جثامين القتلى وإسعاف الجرحى".

وتابع: "الطيران استهدف المواطنين في مكان سقوط الطائرة المعادية التي أسقطتها الدفاعات الجوية مساء الجمعة، وكذلك منازل المواطنين القريبة من مكان السقوط".

وفي وقت سابق السبت، ذكرت قناة "المسيرة"، أن طائرات التحالف استهدفت المواطنين أثناء تجمعهم عند حطام الطائرة التي تم إسقاطها من قبل مسلحي المليشيات مساء أمس الجمعة، في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، وتحدثت سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين في الحادثة.

وأمس الجمعة، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، أن جماعته أسقطت طائرة حربية من طراز "تورنيدو" تابعة للتحالف في محافظة الجوف.