الثلاثاء 2019/10/01

الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 200 عنصر من التحالف العسكري بقيادة السعودية

أعلن المتحدث الرسمي باسم مليشيات الحوثي مقتل وإصابة ما لا يقل عن 200 من قوات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في المرحلة الثانية من عملية "نصر من الله" التي بدأت في الثالث من الشهر الماضي.

وأضاف المتحدث باسم المليشيات أن الحوثيين دمّروا واغتنموا أكثر من 120مدرعة وآلية خلال المرحلة الثانية من العملية، موضحاً أن القوة الصاروخية نفذت 6 عمليات أبرزها عملية دك مطار نجران وفق ما قاله المتحدث في مؤتمر صحفي.

وأشار المتحدث باسم الحوثيين إلى أن قواته تمتلك أسلحة ردع قادرة على أن ترد الصاع صاعين، مهدداً بعدم إيقاف العملية حتى يتوقف التحالف عن عملياته ضد المليشيات، وستواصل تنفيذ مختلف المراحل من عملية نصر من الله.

وأكد المتحدث أن المليشيات سيطرت خلال العملية على منطقتي الفرع والصوح وصولاً الى المرتفعات المطلة على مدينة نجران، وأسرت مجموعة كبيرة من عناصر التحالف العسكري بينهم سعوديون، وشنت طائرات المليشيات المسيرة 16 عملية، منها عمليتان مشتركة مع الصاروخية وعمليتان مشتركة مع المدفعية، بينما تصدى الدفاع الجوي التابع للحوثيين لمروحيات الاباتشي بمختلف أنواعها.

وبثّت مليشيات الحوثي مقطعاً مصوراً يظهر فيه من قالت أنهم بعض الأسرى الذين تم القبض عليهم خلال المرحلة الثانية من العملية.