الأحد 2019/09/01

الحوثيون: مقتل 50 شخصا وإصابة 100 بقصف للتحالف على سجن وسط اليمن

أعلنت مليشيا الحوثي، الأحد، سقوط 50 قتيلا و100 جريح بقصف شنته مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، على سجن للحوثيين في محافظة ذمار، وسط اليمن.

وقال المتحدث باسم مليشيا الحوثي محمد عبدالسلام، في تغريدة على تويتر، إن التحالف العربي "يدشن العام الهجري الجديد بمجزرة مروعة مستهدفا أحد السجون التابعة للأسرى في ذمار".

وأضاف أن الحصيلة الأولية جراء الاستهداف، تشير إلى سقوط 50 قتيلا و100مصاب.

وقبل ساعات، أكدت مصادر متطابقة أن طائرات التحالف نفذت، في وقت متأخر من مساء السبت، 6 غارات على مبنى كلية المجتمع، شمال مدينة ذمار، الذي حولته مليشيات الحوثي إلى معتقل يأوي المئات من الأسرى والمعتقلين المؤيدين للحكومة الشرعية.

وأفاد شهود عيان، أنهم شاهدوا عربات لمليشيا الحوثي وسيارات إسعاف وعلى متنها مصابون جراء الغارة، يُعتقد أنهم من مليشيا الجماعة التي كانت تؤمّن السجن، فيما لا يزال أغلب الضحايا تحت الأنقاض.

وتعيد الحادثة إلى الأذهان، المجزرة المروعة التي راح ضحيتها 25 قتيلاً من المعتقلين لدى الحوثيين، بينهم الصحفيان عبدالله قابل، ويوسف العيزري، وعشرات الجرحى، فيما عُرف حينها بـ "مجزرة هران"، والتي وقعت في 21 مايو/أيار 2015، عندما استهدفت طائرات التحالف مبنى حكومي يستخدمه الحوثيون معتقلاً في ذات المدينة، واتهمت الحكومة اليمنية حينها الحوثيين باستخدام المعتقلين دروعاً بشرية.