الأثنين 2019/07/22

الحكم بالمؤبد على فلسطيني بتهمة قتل جندي إسرائيلي

قضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، اليوم الإثنين، بالسجن المؤبد على فلسطيني زاعمة أنه تسبب بمقتل جندي إسرائيلي خلال عملية عسكرية في مخيم الأمعري في رام الله بالضفة الغربية المحتلة العام الماضي.

وقال الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنّ "المحكمة العسكرية حكمت على إسلام يوسف أبو حميد (33 عاماً)، من سكان مخيم الأمعري في رام الله، بالسجن المؤبّد ودفع مبلغ 258 ألف شيكل، أي ما يعادل مبلغ 72900 دولار أميركي تعويضات لعائلة الجندي الإسرائيلي".

وأدين أبو حميد في نيسان/أبريل الماضي بإلقاء حجر كبير من سطح مبنى مجاور لبيته في مخيم الأمعري في 24 أيار/مايو 2018 خلال عملية اعتقال ليلية في المخيّم، ممّا أدّى إلى مقتل رونين لوبارسكي (20 عاماً) الرقيب في وحدة القوات الخاصة التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وينفّذ الاحتلال الإسرائيلي عمليات دهم ليلية في مناطق خاضعة لسلطة الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية لاعتقال شبان بحجة قيامهم بعمليات ضد جنود الاحتلال.

ويعيش في مخيم الأمعري نحو ستة آلاف فلسطيني بحسب تقديرات الأمم المتحدة، وقد شهد في الماضي اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي وناشطين فلسطينيين خلال عمليات دهم إسرائيلية.