الأثنين 2020/01/20

الحريري: لبنان يتحرك نحو المجهول

قال رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري، اليوم الإثنين، إن لبنان يتحرك "نحو المجهول"، وإن الفريق المعني بتشكيل الحكومة يأخذ وقته في البحث عن جنس الوزارة.

وقال الحريري في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، إن الجيش والقوى الأمنية كافة، تتولى مسؤولياتها في تطبيق القوانين ومنع الإخلال بالسلم الأهلي، وهي تتحمل يومياً نتائج المواجهات مع التحركات الشعبية، ولفت إلى أن الاستمرار في دوامة الأمن بمواجهة الناس "تعني المراوحة في الأزمة، وإصراراً على إنكار الواقع السياسي المستجد".

وأضاف: " حكومتنا استقالت في سبيل الانتقال إلى حكومة جديدة تتعامل مع المتغيرات الشعبية، لكن التعطيل مستمر منذ تسعين يوماً، فيما البلاد تتحرك نحو المجهول والفريق المعني بتشكيل الحكومة يأخذ وقته في البحث عن جنس الوزارة".

وتابع: " المطلوب حكومة جديدة على وجه السرعة، تحقق في الحد الأدنى ثغرة في الجدار المسدود وتوقف مسلسل الانهيار، والتداعيات الاقتصادية والأمنية التي تتفاقم يوماً بعد يوم"، واعتبر أن استمرار تصريف الأعمال ليس هو الحل.

ويسود اليوم هدوء حذر وسط العاصمة اللبنانية بيروت بعد موجة مواجهات اندلعت خلال الأيام الماضية بين محتجين وقوات الأمن، وأسفرت عن عشرات الإصابات.