الجمعة 2019/03/29

التحالف الدولي يقدم رقماً غريباً لعدد ضحاياه بسوريا والعراق

قدم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية رقماً غريباً لعدد ضحاياه المدنيين الذين سقطوا بقصف مقاتلاته منذ بدء عملياته قبل نحو 4 أعوام في سوريا والعراق.

وزعم التحالف أنه مسؤول عن مقتل 1257 مدنيًا فقط في أكثر من 34 ألف غارة شنها ضد مواقع تنظيم الدولة في العراق وسوريا، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد بريس"، أمس الخميس.

وذكر التحالف في تصريحه، “نستمر باستهدافنا وتطبيق غاراتنا بشكل دقيق لتقليل أثر عملياتنا على المدنيين والبنية التحتية”.

يشار إلى أن الرقم الذي قدمه التحالف لعدد القتلى المدنيين غير صحيح وفقاً للعديد من المنظمات الحقوقية والمستقلة، حيث تقدر منظمات أن عدد القتلى في سوريا فقط يقدر بالآلاف، فكيف بسوريا والعراق التي شهدت أيضاً حروباً دموية خاصة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل؟ !.

وقبل أيام وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عدد الضحايا المدنيين الذين قتلوا بقصف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ تدخله في سوريا عام 2014.

وذكر تقرير الشبكة أن 3 آلاف و35 مدنيا، بينهم 924 طفلاً و656 امرأة، قتلوا على يد قوات التَّحالف الدولي منذ تدخله العسكري في سوريا حتى آذار الجاري.

وأضاف أن 976 من هؤلاء المدنيين قُتِلوا في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، فيما لقي ألفان و59 حتفهم في عهد الرئيس الحالي دونالد ترامب.