السبت 2019/07/27

البحرين تعدم 3 أشخاص مدانين بالإرهاب وقتل إمام مسجد

قالت النيابة العامة في البحرين، إن السلطات أعدمت، اليوم السبت، ثلاثة أشخاص أدينوا في قضيتين إحداهما تتعلق بقتل ضابط شرطة والثانية بقتل إمام مسجد.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية بياناً للنيابة العامة قالت فيه إنه تم تنفيذ حكم الإعدام صباح اليوم في حق ثلاثة من المدانين في قضيتين منفصلتين، ولم تذكر أسماءهم.

وأوضحت أن اثنين من المدانيين، في القضية الأولى متهمين بـ"الانضمام لتنظيم إرهابي (لم تسمه) مكون من 12 متهماً بالخارج في إيران والعراق وألمانيا و46 متهماً في الداخل".

فيما ذكرت جماعات حقوقية أن اثنين منهم هما الناشطان الشيعيان "علي العرب" و"أحمد الملالي" اللذان صدر حكم بإعدامهما العام الماضي خلال محاكمة مع 56 شخصا آخر أدينوا وصدرت بحقهم أحكام بالسجن في "جرائم إرهابية".

أما عن القضية الثانية، فأوضحت المنامة، أن المتهم فيها مؤذن قام بقتل إمام مسجد في إحدى مناطق المملكة في 2018، وتم تأييد حكم الإعدام بحقه نهائياً.

وكانت جماعات حقوقية دولية، بينها منظمة العفو الدولية و"هيومن رايتس ووتش"، حثت البحرين أمس الجمعة على عدم إعدام الناشطَين الشيعيين بناء على ما تردد عن انتزاع اعترافات منهما تحت ضغط التعذيب.

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان: "في أثناء الاحتجاز، تعرض الرجلان للتعذيب على أيدي ضباط الأمن، بما في ذلك التعرض للصعق بالصدمات الكهربائية والضرب. كما انتُزعت أظافر علي محمد العرب".