الأربعاء 2019/08/21

الاحتلال يعتقل فلسطينيًا في معبر “الكرامة”

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، فلسطينيًا في معبر الكرامة ، الذي يفصل بين الأردن و"إسرائيل"، بزعم مهاجمته جنديًا.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان: "قام فلسطيني بمهاجمة جندي من جيش الدفاع عندما كان بلباسه المدني في معبر جسر اللنبي".

وادعى البيان أن الجندي تخلص من قبضة المهاجم بعدما حاول الأخير خنقه بواسطة شاحن للهاتف الخليوي، مضيفا أن "الجندي كان في إطار مهمة حراسة عسكرية عادية".

وأوضح البيان أن "قوات الأمن الإسرائيلية هرعت إلى المكان، وقبضت على المهاجم، إذ تم نقله للتحقيق"، من دون تفاصيل أخرى، في حين لم يصدر عن الجانب الفلسطيني أي تعليق أو توضيح حول الحادثة.

من جانبها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إنه تم اعتقال فلسطيني من سكان نابلس يبلغ من العمر 35 عاما، حاول خنق عامل إسرائيلي على معبر اللنبي "الكرامة".

وكثيرا ما تطلق قوات الاحتلال النار صوب فلسطينيين على الحواجز المنتشرة في الضفة الغربية المحتلة والقدس، لمجرد اشتباهها بمحاولات لتنفيذ عمليات طعن.

ويسيطر الاحتلال الإسرائيلي على جميع معابر الضفة الغربية، وكثيرا ما يمنع الفلسطينيين من المغادرة.

ويُمنع الفلسطينيون، بشكل عام، من الطيران عبر مطار بن "غوريون الإسرائيلي" أو الإبحار عبر الموانئ الإسرائيلية، ليبقى معبر الكرامة سبيلهم الوحيد للخروج.