الخميس 2016/03/24

الأمن الجزائري يحبط هجوماً “انتحاريا” في بلدة معاتقة شرقي العاصمة

أعلنت الشرطة الجزائرية في بيان صادر عن مديرية الشرطة بمحافظة تيزي وزو ، إحباطها هجوماً انتحارياً، الليلة الماضية، ضد مقر أمني في بلدة معاتقة، في محافظة تيزي وزو شرقي العاصمة .

وقال البيان أن "عملية القضاء على هذا الإرهابي الانتحاري تمت بفضل مساهمة سكان قرى معاتقة ومشاركتهم البطولية بجانب قوات الأمن"، دون ذكر أية تفاصيل أخرى.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن مصادر أمنية محلية، لم تسمها، قولها إن "الإرهابي الذي كان يحمل حزاماً ناسفاً حاول الفرار من عملية تمشيط قام بها عناصر الجيش الوطني في محيط البلدة".

وأوضحت المصادر أنه "بعد محاصرة عناصر الجيش له، اتجه الإرهابي نحو مقر أمن (شرطة) بلدة معاتقة، حيث كان من المرجح أن يقوم بتفجير نفسه".

ولم تكشف مصالح الأمن هوية هذا المسلح أو انتمائه، لكن معروف حسب خبراء أمنيين جزائريين أن محافظات شمال البلاد، وخاصة تلك الواقعة جنوب وشرق العاصمة، تُعد أهم معاقل "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" وكذا تنظيم "جند الخلافة" الموالي لـتنظيم الدولة.

وتواجه قوات الأمن الجزائرية منذ تسعينيات القرن الماضي جماعات تسمي نفسها جهادية معارضة للنظام يتقدمها حالياً "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".