الثلاثاء 2018/05/15

مقتل رضيعة فلسطينية جراء استنشاقها الغاز الإسرائيلي قرب حدود غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، عن مقتل رضيعة فلسطينية، جراء استنشاقها الغاز الذي أطلقه الاحتلال الإسرائيلي، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الاأراضي المحتلة.

وقالت الوزارة في تصريح مقتضب، وصل الأناضول نسخة منه "استشهدت الطفلة ليلى أنور الغندور، 8 شهور، متأثرة بالاختناق جراء استنشاقها الغاز شرق غزة الإثنين".

وباستشهاد الرضيعة الغندور يرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا جراء مجزرة الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة، إلى 59 قتيلاً.

وتظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ الساعات الأولى لصباح الاثنين، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة ، ضمن فعاليات مسيرة "العودة"، رفضا لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 لـ"النكبة" الفلسطينية.

ومنذ الثلاثين من مارس/آذار الماضي، يشارك المئات من الفلسطينيين في مظاهرات سلمية قرب حدود غزة، تقمعها قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة الحية.

ويأتي نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس تنفيذاً لقرار الرئيس، دونالد ترامب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل، وهو تاريخ "نكبة" الشعب الفلسطيني.

وأعلن ترامب، في السادس من ديسمبر/كانون الأول 2017، القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا إسلاميًا وعربيًا ودوليًا.