الأثنين 2019/03/25

إصابة 7 إسرائيليين بصاروخ على شمال تل أبيب

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، أن صاروخا واحدا، أطلق من قطاع غزة، على منطقة تقع شمال مدينة تل أبيب.

ولم يذكر الاحتلال مزيدا من التفاصيل، لكن وسائل إعلام إسرائيلية، منها هيئة البث الرسمية، قالت إن الصاروخ أصاب منزلا، وأدى لوقوع 7 إصابات.

وأضافت هيئة البث: سقط في القرية الزراعية (مشميرت) بمنطقة هشارون (شمال تل أبيب) فجر اليوم صاروخ أطلقه فلسطينيون من قطاع غزة.

وذكرت الهيئة أن سيدة أصيبت بجروح متوسطة وستة آخرون بجروح طفيفة.

وأوضحت أن صفارات الإنذار أطلقت في التجمعات السكانية المجاورة منها الطيبة والطيرة.

وقالت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي، نقلا عن خدمة الإسعاف المعروفة باسم "نجمة داود الحمراء" إن الصاروخ أطلق الساعة 5: 25 بالتوقيت المحلي (3: 25 تغ).

ونشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي على صفحته في موقع تويتر، مقطع فيديو لدمار أصاب منزلا إسرائيليا.

وبعد سقوط الصاروخ الذي أطلق من غزة، قرر رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، صباح الاثنين، اختصار زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، والعودة فورا إلى البلاد لإدارة العمليات عن كثب. بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وفي قطاع غزة، لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق أي صواريخ، كما لم يصدر رد فعل فوري عن حركة حماس.

وهذه المرة الثانية، التي يطلق فيها صاروخ من غزة على منطقة وسط إسرائيل، خلال الشهر الجاري، حيث سبق أن أطلقت جهة غير معروفة صاروخا بتاريخ 14 مارس / آذار الجاري، على منطقة تل أبيب، لم يسفر عن وقوع إصابات. وردت إسرائيل في حينه، بسلسلة غارات على مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة.