الأثنين 2020/07/27

إسرائيل تتحدث عن “إحباط هجوم” لمليشيا “حزب الله”

قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إنها "أحبطت" هجوماً خططت له مليشيا "حزب الله" اللبناني، في منطقة جبل روس، الحدودية.

وذكر أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب، أنه تم التشويش على "عملية خططت لها خلية من حزب الله مكونة من بين 3 إلى 4، والتي تسللت أمتاراً معدودة للخط الأزرق ودخلت إلى منطقة سيادية إسرائيلية".

وأضاف "لقد تم فتح النيران نحوهم (خلية حزب الله) وتشويش مخططتهم، لا نعرف وضعهم الصحي، لم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

وكانت "الوكالة الوطنية للإعلام" (الوكالة الرسمية اللبنانية) قد قالت إن قصفا مدفعياً إسرائيلياً تم تسجيله، على المرتفعات الشرقية لبلدة كفرشوبا وفي محيط موقع رويسات العلم.

وسبق للجيش الإسرائيلي أن أصدر تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان، جاء فيها "على السكان البقاء في المنازل، ويُحظر جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية، ويجب الامتناع عن استخدام المركبات لأهداف غير ضرورية، وتبقى المحاور في هذا التوقيت مغلقة".

كما قرر الجيش إغلاق مطار يقع قرب في منطقة الشمال ويدعى "روش بينا" على خلفية التوتر.

ومنذ عدة أيام، يعزز الجيش الإسرائيلي من تواجده في الحدود الشمالية، تحسباً لـ"هجمات انتقامية" من مليشيا "حزب الله"، التي "توعدت بالرد" على مقتل أحد عناصرها في هجوم جوي منسوب لإسرائيل، على موقع قريب من العاصمة السورية دمشق.

وتنظر الأمم المتحدة إلى منطقة جبل الروس حيث وقع الاشتباك على أنها جزء من مرتفعات الجولان المحتلة.

ودعت قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان "يونيفيل" إلى "أقصى درجات ضبط النفس"، مشيرة إلى توقف إطلاق النار.

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr