الجمعة 2020/07/03

“أنا مش كافر”.. حادثتا انتحار في لبنان، ودعوات للتظاهر

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور انتحار شاب بالقرب من مقهى "dunkin" في منطقة الحمرا في بيروت، واشارت المعلومات الى ان الشاب أقدم على إطلاق النار في فمه.

ونقل موقع "النشرة" اللبناني عن شاهد عيان، قوله إنّ "الوضع كان طبيعيّاً قبل أن نسمع صوت إطلاق نار ويسقط الشاب أرضاً، من دون معرفة الأسباب".

وأضاف الموقع أن ورقة مكتوب عليها "انا مش كافر بس الجوع كافر" وجت على صدره، وصرخ لبنان حر مستقل قبل ان يطلق النار على نفسه.

كما أكد موقع لبنان 24 أن المواطن اللبناني "ع. ا" (مواليد 1959) على الانتحار بإطلاق النار على رأسه بالقرب من مقهى في شارع الحمرا.

وأكد الموقع أن جثته بقيت في المكان حتى الواحدة والنصف قبل أن يتم نقلها الى إحدى مستشفيات المنطقة.

بينما قالت صحيفة المدن إن شاباً آخر أقدم على الانتحار شنقاً وقالت الصحيفة في خبر إن "خبراً آخر عن انتحار شاب شنقاً في منزله في وادي الزينة، القريبة من صيدا. وفي الخبر عن انتحاره أنه مساء أمس الخميس كان يحادث صديقاً له وقال له إنه لا يملك ثمن طعام لابنته. وهو يعاني أصلاً من خلل نفسي، وكان يعمل سائق "فان" لنقل الركاب إلى بيروت. لكنه توقف عن عمله هذا منذ مدة. وهو يقيم في مجمعات داوود العلي السكنية في وادي الزينة.

وأضافت الصحيفة أنه "وفي الأثناء تداعى ناشطون على وسائط التواصل، فوزعوا بياناً لتظاهرة احتجاجية في شارع الحمراء. وكتبوا في البيان الذي ينقل شهادة المنتحر: "إلى السياسيين وأصحاب المصرف، لن نموت وحدنا، ستدفعون ثمن فسادكم دماءً. والشهداء أمانة في رقابنا. سنثأر!".