الثلاثاء 2019/08/20

ألمانيا تؤكد استمرار دعمها العراق في إطار التحالف الدولي

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كرامب كارنباور، الثلاثاء، استمرار بلادها في دعم جيش حكومة بغداد في إطار التحالف الدولي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته كرامب كارنباور بالعاصمة بغداد، مع وزير دفاع حكومة بغداد نجاح الشمري.

وقالت كارنباور: "ناقشنا مع وزارة الدفاع العراقية دعم العراق والتدريب القوات العسكرية".

وأضافت أن "ألمانيا كانت وما زالت مع التحالف الدولي، وسندعم الجيش العراقي بكل قوة"، مشيرة إلى "وجود دعم وتعاون لوجستي كامل، وتعامل معلوماتي من الناحية الاستخبارية لدحر الإرهاب".

ولفتت إلى أن "العراق شهد تقدما كبيرا بعد دحر الإرهاب وسنحارب مع بغداد تنظيم الدولة في إطار التحالف الدولي".

وتابعت: "صحيح أن العمليات العسكرية انتهت، لكن تنظيم الدولة ما زال موجودا، ونحن حريصون على مساعدة العراق في دحر الإرهاب".

من جهته، قال الشمري إن "هناك تعاونا كبيرا ستشهده بغداد خلال السنوات المقبلة مع وزارة الدفاع الألمانية".

وأكد وزير دفاع حكومة بغداد "الاستمرار بالحرب على بقايا عناصر تنظيم الدولة، ومتابعة وملاحقة العصابات في الصحراء الغربية في الأنبار".

وفي وقت سابق الثلاثاء، التقت كرامب كارنباور رئيس وزراء حكومة بغداد عادل عبد المهدي، في مستهل زيارة غير محددة المدة تجريها إلى بغداد.

ووصلت كارنباور، صباح الثلاثاء، إلى العاصمة العراقية، قادمة من الأردن التي زارتها الإثنين، وبحثت فيها تمديد مهمة القوات الألمانية هناك.

وتدعم ألمانيا مكافحة تنظيم الدولة في سوريا والعراق، وتشارك في مهام تدريب الجيش وقوات أمن حكومة بغداد.

كما تشارك ألمانيا في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة حتى الآن بطائرات استطلاع "تورنادو"، وطائرة تزود بالوقود ومدربين عسكريين في العراق، ويتم تشغيل الطائرات من قاعدة الأزرق شرقي العاصمة الأردنبة عمان.