الثلاثاء 2018/05/08

أعمال شغب في بيروت والجيش يتدخل‎ لإعادة الأمن

هدت العاصمة اللبنانية بيروت،أمس الإثنين، أعمال شغب استدعت تدخل الجيش لضبط الأمن، غداة إجراء أول انتخابات برلمانية من 9 سنوات.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن أشخاص كانوا يحملون أسلحة على دراجات نارية رفعوا، مساء أمس، أعلامًا حزبية على تمثال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، في منطقة السان جورج.

وأظهرت نتائج أولية، اليوم، إحراز تحالف "حزب الله" و"حركة أمل"  تقدمًا كبيرًا، على حساب تياري "الوطني الحر"، الذي ينتمي إليه رئيس البلاد، ميشال عون ، و"المستقبل"، بقيادة رئيس الحكومة، سعد الحريري .

وأضافت الوكالة أن هؤلاء الأسخاص انتقلوا بعدها إلى منطقة عائشة بكار  حيث أطلقوا النار دون وقوع إصابات.

واتصل الحريري بكل من قائد الجيش، العماد جوزف عون، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء عماد عثمان، وطلب منهما "معالجة الفلتان في بيروت، واتخاذ التدابير اللازمة بأقصى سرعة ممكنة، قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة".

وقام الجيش اللبناني بتسيير دوريات، وإقامة حواجز في مختلف شوارع بيروت، للحفاظ على الأمن.

واستنكر رئيس مجلس النواب، نبيه بري، "الممارسات المسيئة، التي قامت بها بعض المواكب السيارة، التي جابت شوارع بيروت، وطالت رموزًا ومقرات ومقامات نحترمها ونجلها".

وأضاف بري، زعيم "حركة أمل": "ندين بأشد عبارات الإدانة كل المظاهر المقيتة التي حدثثت في بعض شوارع العاصمة، وأساء فيها بعض الموتورين لحركة أمل وحزب الله ولإنجازاتهما".

وشدد على أن "هذه التصرفات اللامسؤولة لا تعبر عن سلوكيات وأدبيات وأخلاق أبناء الإمام الصدر وحزب الله، وهي ممارسات مدانة بكل المقاييس".