الثلاثاء 2018/05/29

أدرعي: إطلاق 25 قذيفة هاون من غزة باتجاه إسرائيل

أعلن الناطق باسم قوات الاحتلال الإسرائيلية، أفيخاي أدرعي، أن فلسطينيين من قطاع غزة أطلقوا 25 قذيفة هاون، صباح اليوم الثلاثاء، باتجاه عدة مناطق إسرائيلية.

وقال أدرعي، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر": " تم رصد إطلاق رشقة شملت ٢٥ قذيفة هاون من قطاع غزة الى عدة مناطق في إسرائيل".

وأضاف: " لقد تم اعتراض معظم القذائف من قبل منظومة القبة الحديدية (خاصة باعتراض الصواريخ)".

وسبق أن أعلنت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن فلسطينيين أطلقوا صباح اليوم الثلاثاء، صواريخ من غزة، باتجاه مناطق الاحتلال الإسرائيلي المحاذية له.

وذكرت شبكة "كان" الإسرائيلية، أن ستة صواريخ أُطلقت من قطاع غزة، وسقطت في منطقة "أشكول".

كما قالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، عبر موقعها الالكتروني، إن صواريخ من غزة تجاه إسرائيل، و"طُلب من السكان البقاء في الملاجئ".

وفي قطاع غزة، أفاد مراسل وكالة الأناضول، عن سماع أصوات انفجارات عنيفة في أنحاء متفرقة من القطاع، لم يتضح مصدرها، في حين رجحت مصادر فلسطينية أن تكون ناجمة عن الصواريخ التي تطلقها منظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية، الخاصة بالتصدي للصواريخ.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

يذكر أن عددا من المركبات والمباني في مدينة "سديروت"، جنوب إسرائيل، أصيبت مساء أمس الاثنين، إثر إطلاق نار مصدره قطاع غزة.

وتأتي هذه التطورات إثر مقتل 4 فلسطينيين وإصابة آخر، ينتمون لحركتي "حماس والجهاد الإسلامي"، أمس وأول من أمس، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمواقع فلسطينية.