الجمعة 2019/02/08

وليد المعلم لأمير سعودي دخيلك هالولد بشار الأسد بيدخلنا في المشاكل

قال الأمير السعودي، ورئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، بندر بن سلطان، إن وليد المعلم سبق وأن كشف له بعيد خلافة بشار الأسد لوالده أن "الولد بشار الأسد سيسبب مشاكل"

وذكر سلطان في تصريحات مطولة أدلى بها لصحيفة "إندبندنت" البريطانية بنسختها العربية أن بشار الأسد أحرجه بعد اتفاق مع فرنسا حول تسليم مطلوبين، قام بشار بالتراجع عنه.

وقال بن سلطان رداً على شيراك الغاضب:فخامة الرئيس أنا أخبرتك بما حدث، ما قاله وزير الخارجية أو بشار بعد أن خرجت، لا أعرف عنه شيئاً، ولكن دعني أتصل بالملك وأخبره، وسنرى.

في هذه الأثناء، بدأت أغلي وشعرت بالخديعة، اتصلت بالملك من الطائرة وأخبرته، وقال نعم وصلتني الأخبار الآن، هذا لعب أطفال.

وسألني الملك أين أنت؟ قلت له في الطريق إليكم، فطالبني بالتوجه إلى دمشق فوراً وبأن أخبر بشار الأسد بإصدار بيان متلفز منهم بأنهم وافقوا على الحل وإلا أصدر أنا تصريحاً للصحافة الأجنبية في دمشق، وأقول بأن السعودية رفعت يدها عن الموضوع ولا علاقة لها بالقضية إطلاقاً ونتصرف لاحقاً.

وصلت إلى دمشق، واستقلبني وزير الخارجية وليد المعلم في المطار، وقال لي بهمس، ولم يكن يريد أن يسمعنا السائق: (دخيلك هالولد بيدخلنا في المشاكل) قلت له يا وليد لن يدخلكم في مشاكل، لأنكم الآن في وسط المشاكل، وأخبرني المعلم أننا سنتجه لتناول الغداء أولاً، قلت له لا وقت للغداء سأذهب للقاء الرئيس ثم أعود إلى المملكة.

ثم أصرّ فقلت له أين؟ قال في مطعم جميل خارج دمشق، ووافقت. دخلنا إلى مطعم خال تماماً وكبير، رحب مديره بالوزير وبي واتجه بنا إلى طاولة، ولكننا اخترنا غيرها بعد إشارة لي من وليد المعلم، الذي يبدو أنه كان قلقاً من وجود جهاز تسجيل في الطاولة الأولى.