الأثنين 2019/02/25

وقفة تضامنية في جرابلس والباب مع المعتقلين في سجون الأسد

مراسل الجسر: جلال التلاوي 

ريف حلب


نظم مهجرو مدينة حمص وريفها،اليوم الإثنين، وقفة تضامنية مع المعتقلين في سجون قوات الأسد بمخيم "زوغرة" في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وقال مراسل الجسر، إنَّ المهجرين طالبوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتحرك من أجل المعتقلين القابعين في سجون نظام الأسد للإفراج عنهم، والكشف عن مصير آلاف المفقودين.

وفي مدينة الباب بريف حلب الشرقي، نظم عدد من النساء وقفة تضامنية مع المعتقلين في سجون قوات النظام، كما طالبن المجتمع الدولي والدول الضامنة بالضغط على نظام الأسد لإطلاق سراح آلاف المعتقلين.

وسبق أن نشر "مركز توثيق الانتهاكات في سوريا" أسماء 7953 شخصاً بينهم 125 طفلاً و 63 آمرأة، قُتلوا تحت التعذيب في معتقلات نظام الأسد.

وكان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان حذر من استمرار نظام الأسد بالتكتم على مصير أكثر من 118 ألف من المدنيين الذين اعتقلتهم قوات الأسد بشكل تعسّفي أو أخفتهم قسريًا منذ آذار (مارس) 2011، معتبرًا أن استمرار الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد بإخفاء أسماء وأعداد المعتقلين لدى أفرعها الأمنية والاستخباراتية يثير الشكوك حول مصيرهم في ظل تقارير عن تصفيات دورية تتم في المعتقلات والسجون.