الجمعة 2020/07/31

وعود جديدة.. واشنطن: نسعى لمحاسبة الأسد وإطلاق سراح المعتقلين

قالت الولايات المتحدة الأمريكية إنها تسعى لإطلاق سراح المعتقلين من سجون نظام الأسد، ومساءلة النظام عن انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم التي ارتكبها ضد السوريين.

جاء ذلك بحسب ما نشرت السفارة الأمريكية بدمشق أمس الخميس بمناسبة قدوم عيد الأضحى، حيث هنأت السفارة السوريين بقدوم العيد، وقالت "نؤكد التزام الولايات المتحدة بالوقوف إلى جانب الشعب السوري، إننا معًا نسعى إلى تحقيق أهدافنا المشتركة لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، لضمان العودة الطوعية والآمنة والكريمة للنازحين إلى مدنهم وقراهم في جميع أنحاء سوريا، وإطلاق سراح المعتقلين من سجون نظام الأسد، ومساءلة النظام عن انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم التي ارتكبها ضد السوريين".

وأشار البيان إلى أن جيمس جيفري الممثل الخاص للتواصل في شؤون سوريا، وجويل رايبرن المبعوث الخاص لشؤون سوريا، وفريق السفارة الأميركية في سوريا يرغبون بأن يؤكدوا لجميع أفراد الشعب السوري أن "حكومة الولايات المتحدة تدعم طموحهم في حياة أفضل، حياة خالية من الظلم والدمار".

وكثيراً ما تطلق الولايات المتحدة وعوداً بمحاسبة نظام الأسد، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه النظام القتل والتشريد تحت مرأى العالم كله، وبدعم من روسيا وإيران.