الأثنين 2020/05/18

وصفته بـ “المخادع”.. حكومة النظام تصعد لهجتها ضد “رامي مخلوف”

وصفت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" التابعة لنظام الأسد رامي مخلوف بـ "المخادع"، وذلك بعد نشره بياناً كذّبها فيه بعد نشرها إنذاراً رسمياً لشركة "سيريتل" بأنها ستقوم باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحصيل الأموال المطلوبة منها، بعد تخلفها عن السداد في الموعد المحدد.

وقالت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" على صفحتها الرسمية في فيس بوك اليوم الاثنين إنه "ورداً على ما نشره رئيس مجلس إدارة شركة سيريتل (رامي مخلوف) على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الهيئة كجهة عامة أولاً ليست في موقع من يحتاج للتأكيد على مصداقية ثبوتياته وبياناته التي منحها القانون الصفة الرسمية والقوة الثبوتية".

وأضافت الهيئة أنها "تؤكد أن ما ساقه رئيس مجلس إدارة شركة سيريتل إنما يأتي ضمن حملة الخداع والمواربة بهدف التهرب من سداد حقوق الخزينة العامة، وليس أدل على ذلك إلا من خلال إحجامه وامتناعه عن منح الفريق التنفيذي لشركة سيريتل التفويض الأصولي لتوقيع الاتفاق المتضمن سداد المبالغ المترتبة للخزينة".

وأوردت الهيئة وثيقة قالت إنها "صادرة عن الإدارة التنفيذية للشركة تبين وتثبت رفض رئيس مجلس الإدارة منحهم التفويض الأصولي اللازم".

وكان رامي مخلوف كذّب اليوم وزارة الاتصالات في حكومة الأسد بعد نشرها إنذاراً رسمياً لشركة "سيريتل" بأنها ستقوم باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحصيل الأموال المطلوبة منها، بعد تخلفها عن السداد في الموعد المحدد.

ونشر رامي مخلوف على صفحته في فيس بوك توضيحاً قال فيه: "جواباً على ما نشرته الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد على صفحتها الرسمية حول رفض شركة سيريتل موبايل تيليكوم دفع المبالغ المفروضة عليها فإننا نبين عدم صحة ما جاء بهذا المنشور كون شركة سيريتل قد توجهت للهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بالكتاب المرفق صورته ربطاً الذي تم تسجيله في ديوان الهيئة تحت الرقم ٤٧٧٧/ح.ن.ق بتاريخ ١٠/٠٥/٢٠٢٠ والذي بينت شركة سيريتل بموجبه استعدادها لتسديد المبالغ المفروضة عليها ومطالبةً الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بموجبه تحديد مبلغ الدفعة الأولى ومبالغ الأقساط الأخرى والفوائد المترتبة عليها".

اقرأ أيضا..الأزمة تتصاعد.. “رامي مخلوف” يكذب وزارة اتصالات نظام الأسد

وأضاف رامي مخلوف في منشوره: "فمن المستهجن أن تقوم الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بنشر عكس ما ورد بمضمون ذلك الكتاب المذكور أعلاه".

وكانت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" وضعت لشركة "سيريتل" مهلة انتهت بتاريخ 5/5/2020 لسداد "مبالغ مستحقة" تقدر بـ 233.8 مليار ليرة سورية "وذلك لإعادة التوازن إلى الترخيص الممنوح لكلا الشركتين سيريتل و MTN".