الخميس 2019/05/23

واشنطن: حلفاؤنا تعهدوا بزيادة عدد قواتهم بسوريا

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري أن حلفاء واشنطن تعهدوا بزيادة عدد قواتهم في سوريا، وذلك في إطار عمليات التحالف الدولي.

وقال "جيفري" خلال جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب أمس الأربعاء، إن حلفاء الولايات المتحدة يكثفون عملهم فيما يخص رفع عدد قواتهم في سوريا.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن بلاده تحاول عدم التحدث علنا في هذا الأمر (موضوع زيادة القوات)، وتمنح إمكانية توضيح هذه المسألة للدول التي أبدت استعدادها للمشاركة في العمليات العسكرية على الأرض تحت قيادة واشنطن.

وأضاف جيفري: "ليس لدينا عدد محدد نهائي، لكنني على قناعة تامة بأنه سيكون أكبر بكثير من عدد العسكريين والدول التي تنتشر قواتها على الأرض، من الذي كان قبل ذلك".

وكان الرئيس الأمريكي تراجع عن الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من سوريا بعد أن قرر ذلك في 19 ديسمبر 2018، وأثار قرار الانسحاب ردودا غاضبة في الأوساط الأمريكية والأوروبية، ما دفع ترامب إلى الإعلان عن التراجع عن الانسحاب الكامل والإبقاء على عدد قليل من الجند في شمال شرق سوريا وفي التنف جنوبها، مع حث الدول المشاركة في التحالف الدولي على زيادة عدد قواتها بسوريا.