الأحد 2019/07/07

واشنطن تطلب من برلين إرسال قوات إلى سوريا لمحاربة فلول تنظيم الدولة

طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من ألمانيا إرسال قوات إلى الشمال السوري لمساعدة مليشيات "ب ي د" في القضاء على فلول تنظيم الدولة.

وقال مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا جيمس جيفري في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية، إن واشنطن تطلب من برلين إرسال قوات برية لتحل محل الجنود الأمريكيين في المنطقة، وقال إنه يتوقع الحصول على رد قبل نهاية هذا الشهر.

وأوضح أنه طلب من ألمانيا إرسال قوات تدريب وخبراء لوجستيين وعمال تقنيين من البوندسفير (الجيش الألماني) وليس بالضرورة أن يكونوا محاربين.

واستطرد أيضا: "يجب أن يتمتع الجنود الذين سيتم إرسالهم إلى سوريا، بالقدرة على الدفاع عن أنفسهم وإتقان الفنون القتالية، وسيكون بحوزتهم أسلحة ثقيلة، أمّا عمليات الهجوم، فهي موكلة للقوات المحلية".

وأكد جيفري: "نريد أن نقضي على "داعش" تماما في سوريا، والبدء بحل سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة، وإخراج كامل الإيرانيين من سوريا".

وتدعم الولايات المتحدة مليشيا قوات سوريا الديموقراطية وفي آذار/ مارس الماضي، استولت مليشيات "قسد" على آخر معقل لتنظيم الدولة في شرق سوريا بالتعاون مع قوات التحالف الدولي، مخلفة مئات القتلى والجرحى بين صفوف المدنيين.