الثلاثاء 2016/05/24

واشنطن تدين تفجيرات تنظيم الدولة في مدينتي جبلة وطرطوس

أدانت الولايات المتحدة، أمس الاثنين ، الهجمات التي تبناها تنظيم الدولة على مدينتي جبلة وطرطوس في الساحل السوري ، وأدت إلى مقتل وجرح عشرات المدنيين.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية ، "تدين الولايات المتحدة بشدة تفجيرات اليوم المريعة لمدينتي جبلة في شمال غرب محافظة اللاذقية، ومدينة طرطوس الساحلية، والتي تبنى مسؤوليتها تنظيم الدولة، حيث قتل وجرح أكثر من 60 مدنياً في انفجارات متعددة، استهدفت محطات الحافلات ومستشفى".

وأضاف البيان، "سنواصل قيادة التحالف الدولي لإضعاف داعش وهزيمته، حتى لا يتمكن من التعامل بوحشية مع الذين يرفضون نظرته المنحرفة إلى العالم" .

وشدد أن الحرب ضد تنظيم الدولة "سيدعمها توصل السوريين إلى تحول سياسي بعيداً عن دكتاتورية الأسد، الذي ساهمت أفعاله في حصول التنظيم على الدعم".

وطالب البيان، نظام الأسد "بإنهاء الهجمات التصعيدية على حلب وداريا، وكذلك حصار المدن، وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية"، واصفاً هذه الأفعال بأنها "تجاهل لاتفاق وقف الأعمال العدائية، وتطبيق قرار مجلس الأمم المتحدة للأمن ذي الرقم 2254، وجهود التوصل إلى حل سياسي للصراع، بالإضافة إلى تعهداته بتسهيل الوصول الكامل لتجهيزات الإغاثة الإنسانية".