السبت 2020/03/21

هيئة العلاقات العامة في مخيم الركبان تفرض حظراً تطوعياً للتجول

ناشدت هيئة العلاقات العامة في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية المجتمع الدولي والأمم المتحدة لدعم نازحي المخيم في مواجهة فيروس كورونا.

وقالت الهيئة في بيان نشر على صفحتها في موقع فيسبوك اليوم السبت: "باسمنا وباسم أهالي مخيم الركبان ومنطقة 55 كم في البادية السورية، نناشد مكاتب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة التحرك بشكل جدي ومباشر لإغاثتنا".

وأضاف البيان أن : "العالم اجمع ما حصل له بحصار هذا الفيروس منذ فترة وجيزة وكيف واننا محاصرون من اكثر من سنة نطالبكم بتقديم وسائل تعقيم ووسائل عزل كالخيم والكمامات لأننا نفتقد حتى الى جهاز كشف الحرارة نرجو ان يكون هذا العالم على مقدار من المسؤولية والإنسانية".

كما دعت الهيئة النازحين في المخيم إلى فرض الحجر الصحي على أنفسهم خلال هذه الفترة وعدم الخروج من الخيام إلا للضرورة القصوى وقالت: " ننصح بحضر تجول تطوعي الرجاء الالتزام بذلك.. لا تخرج من منزلك إلا للضرورة مدة ثلاثة اسابيع اجعلوها حق الأولاد على الأب وحق الأب على الأولاد".

يشار إلى أن نظام الأسد والاحتلال الروسي يفرضان حصاراً على نازحي مخيم الركبان بغرض إخضاع سكانه للعودة إلى مناطق سيطرة النظام، وسبق أن عاد من ضاقت بهم الحال بوساطة من الاحتلال الروسي.