السبت 2020/12/26

نظام الأسد يواصل استغلال المدنيين ويزعم أن السوق السوداء تستغل وباء كورونا

 

حذر مدير "مديرية الأمراض السارية والمزمنة" في "وزارة الصحة" بحكومة الأسد من تشكل سوق سوداء للقاح كورونا في مناطق سيطرة النظام.

 وقال الدكتور عاطف الطويل في حديث لإذاعة “المدينة اف ام” الموالية إن "الوزارة" تتفاوض منذ عدة أشهر مع منظمة الصحة العالمية لتأمين اللقاح ضد فيروس كورونا ، مضيفاً أنه لكن كلما تأخر اللقاح كلما كان الأمر لمصلحة المواطن حيث يزيد الإنتاج بالتالي ينخفض السعر ليصل إلى عدد أكبر من الدول.

 هذا التصريح أثار سخرية كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي من الموالين لنظام الأسد، ومن المعارضين واعتبروه استهتاراً بحياة المواطنين المقيمين في مناطقه.

 

وأضاف الطويل أن اللقاح في البداية سيوزع مجاناً للعاملين في وزارة الصحة لأنهم الخط الأول في مواجهة هذا الفيروس ثم سيوزع لمرضى الحالات المزمنة كمرضى القلب والسكري والكلية والسرطان.

 

 

وزعم مدير "مديرية الأمراض السارية" إن: “السوق السوداء بدأت علانية باستغلال الوباء منذ تحاليل الـ pcr واللقاح يمكن أن يدخل من الدول الأخرى بطرق غير شرعية لأن الحدود مفتوحة بين الدول وهذا الأمر لا يمكن ضبطه”.

 ولكن متابعين أرجعوا هذا التصريح إلى أن السوق السوداء تعمل بأوامر من النظام وسبيحته الذين يسيطرون على جميع قطاعات الدولة.

 يشار إلى أن نظام الأسد يستغل المواطنين في امورهم الحياتية، وسبق أن استغل وباء كورونا، من خلال فرض التحليل على القادمين مقابل دفع مبالغ مالية، وذلك للحصول على موافقة لمغادرة أراضي سيطرة النظام.