الأحد 2020/06/21

نظام الأسد يعلن حصيلة جديدة لإصابات كورونا ويعزل بلدة بريف القنيطرة

أعلن نظام الأسد اليوم الأحد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في بلدة جديدة الفضل التابعة لمحافظة القنيطرة، كما أعلن فرض الحجر الصحي على البلدة عقب ازدياد أعداد المصابين بالفيروس.

وقالت وكالة سانا الناطقة باسم نظام الأسد، إن وزارة الصحة سجلت 6 إصابات بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين في بلدة جديدة الفضل مايرفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 204 إصابات.

ومساء أمس السبت، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام إخضاع بلدة جديدة الفضل التابعة لمحافظة القنيطرة للحجر الصحي بعد تسجيل عدة إصابات بفيروس كورونا فيها وذلك منعا لانتشار الفيروس.

ويوم الجمعة الفائت أعلنت وزارة الأوقاف في حكومة الأسد تعليق الصلوات بجميع المساجد في تجمع جديدة عرطوز الفضل وجديدة عرطوز البلد حتى إشعار آخر بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في المنطقة.

وكانت وزارة الصحة في نظام الأسد أوضحت في بيان الخميس أنها باشرت بإجراء الفحوص الطبية والمسحات للمخالطين والجوار في جديدة الفضل بعد تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا لسيدة سبعينية.

وذكرت أنه تم اكتشاف تسع إصابات مخالطة للسيدة وعزلهم بمشفى قطنا وتم تطبيق الحجر الصحي على أربعة أبنية في جديدة الفضل بالتوازي مع العمل لتخفيف التجمعات وحالات الازدحام.

وحتى اليوم الأحد بلغت الحصيلة الرسمية في مناطق نظام الأسد لإصابات كورونا 204 حالات، شفيت منها 83 وتوفيت 7 حالات.

وكان النظام بدأ في الآونة الأخيرة بالتخفيف بشكل تدريجي من إجراءات كورونا، رغم استمرار الجائحة، ولا تعتبر الأرقام التي يقدمها النظام لضحايا فيروس كورونا حقيقية، وفق ما أكدت العديد من المصادر المحلية في سوريا، وذلك بسبب انتشار المليشيات الإيرانية على نطاق واسع واستمرار دخولها من العراق، الأمر الذي تسبب بنقل الفيروس إلى العديد من المناطق، وسط تكتم شديد من قبل النظام.